أهلا و سهلا و مرحبا بكم في موقع المدرب أشرف العوني نطرح هنا كل ما يخص التنمية البشرية و الطاقة الحيوية و قانون الجذب ،كما تجدون إعلانات لدوراتنا و جلساتنا الخاصة ، يمكنكم أيضا متابعتنا على فيسبوك،تويتر ويوتيوب
الرئيسية / التنمية الذاتية / التخاطر و ارسال الأفكار عن بعد
الصفحة الرسمية للمدرب أشرف العوني Facebook
التخاطر و ارسال الأفكار عن بعد

التخاطر و ارسال الأفكار عن بعد

ماذا تعرف عن التخاطر الذهني وتوارد الأفكار؟

معنى التخاطر وأنواع التخاطر، التخاطر من وجهة نظر العلم، علامات ظاهرة التخاطر، وهل من الممكن التحكم بالتخاطر وممارسته بشكل إرادي؟ هل هناك تمارين للتخاطر؟

معنى التخاطر

هناك مجموعة من الظواهر التي يطلق عليها علم النفس لقب الظواهر السامية وتعتبر نوعاً من الإدراك فوق الحسي مثل ظاهرة التنويم المغناطيسي وظاهرة الاستبصار ومقدرة الإنسان على رؤية الحوادث غير المرئية أو التنبؤ بها، وظاهرة التخاطر من بين هذه الظواهر.
وفي هذه المقالة سنتطرق إلى ظاهرة التخاطر الذهني والقدرة على اتصال عقلين بشريين دون اتصال لفظي أو حسي، وسنتطرق إلى أنواع التخاطر وعلاماته ومواقف تدل على وجود التخاطر، وتمارين التخاطر وكيفية ممارسته، وسنتعرف أيضاً على بعض الانتقادات الموجهة للتخاطر.

معنى التخاطر

التخاطر يعني توارد الأفكار وانتقالها من عقل إلى آخر دون وجود وسط حسي بينهما، أي انتقال الأفكار والعواطف والتخيلات بين شخصين، الأول يطلق عليه مرسل والآخر مستقبل بوسيلة تفوق الوسائل الحسية والحواس المعروفة.
ويعتبر التخاطر من أرقى أنواع التفكير الذهني لأنه يخاطب العقول بوسيلة أخرى خارج نطاق الحواس المعروفة، وتشير بعض الدراسات أننا نستطيع فهم ما يدور في عقول الآخرين وفهم نوايا ومشاعر الآخرين بسبب وجود خلايا عصبية لدينا تعمل كمرآة تلقائياً.
 

Loading Likes...

عن Achref ouni

مدرب متحصل على شهادة إعتماد بالبرمجة اللغوية العصبية من الاكاديمية الدولية للتنمية البشرية. -مختص و متعمق بعلوم الطاقة بالذات الطاقة الحيوية والعلاج بالطاقة. -مختص و باحث بالقوانين الكونية و علوم ما واء الطبيعة الباراسيكولوجي كذالك باحث بالعقائد الباطنية. -استشاري نفسي مختص بالعلاقات

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

جميع الحقوق محفوظة © Achrefouni.com
اتـصـل: WhatsApp: 00216 53114689