أهلا و سهلا و مرحبا بكم في موقع المدرب أشرف العوني نطرح هنا كل ما يخص التنمية البشرية و الطاقة الحيوية و قانون الجذب ،كما تجدون إعلانات لدوراتنا و جلساتنا الخاصة ، يمكنكم أيضا متابعتنا على فيسبوك،تويتر ويوتيوب
الرئيسية / العقل الباطن / العقل الباطن
الصفحة الرسمية للمدرب أشرف العوني Facebook

العقل الباطن

العقل الباطن ( اللاواعي ) العقل الباطن هو المسؤول عن كل الحركات و الانشطة اللاإرادية التى تحدث مثل تغير المشاعر , مثل دقات القلب و عمليه التنفس. وهو المسؤول أيضا عن تخزين الذكريات و المعتقدات.

فمثلا ان كنت تعتقد أنك غير جذاب فاعلم أن هذا الاعتقاد مكانه هو عقلك الباطن و عن طريق التواصل مع عقلك الباطن يمكنك تغيير هذا المعتقد و بالتالى يمكنك زياده ثقتك غى نفسك. إذن العقل الباطن يمثل بنك المعلومات والذكريات والرغبات والعادات الذي نخزن فيه تحليل ما ندرك, فإذا تمكنا من تنوم العقل الحاضر والتخاطب مع العقل الباطني نتمكن من تغيير أو مسح أو تقوية ما يوجد بداخل العقل الباطني من معلومات وذلك عن طريق, التنوم الإيحائي ( المغناطيسي ). ويمثل العقل الباطن حوالي 90% من العقل البشري لذلك فإن أي خلاف بين الواعي والباطن يكون غالبا لصالح العقل الباطن. والعقل الباطن يمثل بنك المعلومات والذكريات والرغبات والعادات والعقل الباطن قادر على تسجيل 50 لقطة في الوقت الواحد، على خلاف العقل الواعي الذي يدرك لقطتين في الوقت الواحد لا أكثر. وعلى سبيل المثال فإنك عندما تتحدث إلى آخر فإنك تركز العقل الواعي في كلامك أو كلامه وقد تكون اللقطة الثانية رؤيتك لعيناه. أما العقل الباطن فيسجل إضاءة الغرفة ودرجة حرارتها ولون ملابسه، وأي ضوضاء خارج الغرفة وغير ذلك. ومشكلة العقل الباطن هو أنه يرتب هذه الأشياء التي يسجلها بأي شكل دون ترتيب أو منطق معين. وكمثال توضيحي على علاقة العقل الواعي بالعقل الباطن أنه عندما تتعلم ركوب الدراجة أو قيادة السيارة فأنت في البداية تقوم بأداء هذه الأنشطة باستخدام عقلك الواعي وعن طريق تكرار هذه العملية مرات عديدة تحفر هذه الأنشطة طريقها في العقل الباطن وتتم ممارستها دون حاجة إلى تحكم من العقل الواعي ، فترى نفسك تقود سيارتك وكأنك تتنفس بلا إدراك ودون أي حاجة إلى تفكير.

أشرف العوني

المقالات

Loading Likes...

عن المدرب

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .